منتديات العــــــــــــــــــــرب

منتديات العــــــــــــــــــــرب

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
        
             
 
 
  
                           
      
 

شاطر | 
 

 إعدام اللص الشهم!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
naruto
عضو في الادارة
عضو في الادارة


عدد الرسائل : 507
العمر : 23
نقاط : 3870
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: إعدام اللص الشهم!   السبت أبريل 18, 2009 9:38 am


إعدام اللص الشهم!
سرق الخادم الخاص لملك انجلترا فأصدر حكمه بإعدامه..


ولم يعتن والده بتعليمه، رغم ذكاء طفله الشديد، ومن هنا آثر كلود دي فال أن يعتمد علي نفسه، ويكسب قوته من عمل يده وهو في سن الثالثة عشرة من عمره، فسافر إلي روان عاصمة نورماندي حيث اشتغل ببعض الأمور البسيطة، ولكن سرعان ما راودته فكرة السفر إلي انجلترا، وكان قد أصبح في الثامنة عشرة من عمره حيث التحق بالعمل كرئيس للخدم عند أحد السادة الانجليز، وكان ذلك في عام 1660م. وهو الوقت الذي عاد فيه الملك شارل الثاني ملكا علي انجلترا، وكانت هناك الكثير من الاحتفالات بهذه المناسبة، مما دفعه للمشاركة فيها عن طريق ارتياد بعض الحانات حيث تعرف علي بعض المقامرين واللصوص الذين أعجبوا بذكائه، واقترحوا عليه أن يترك وظيفته ويشتغل قاطع طريق، فهذه المهنة ستدر عليه الكثير من الفلوس بلا تعب!
ووافق علي هذه الفكرة بلا تردد. فمهنة اللصوصية تحتاج إلي ذكاء وهو لاينقصه الذكاء، وتحتاج إلي روح المغامرة وهو لاتنقصه هذه الروح!
وكانت له بعض المغامرات التي تتسم بالطرافة..!
فهو يحب الموسيقي والرقص، ويعجب بالجمال.

***

علم أن أحد النبلاء الانجليز سوف يسافر مع زوجته الجميلة ومعه أربعمائه جنيها ذهبيا، ورسم الخطة لمهاجمة هذا النبيل وزوجته وسرقة ما معهما من الأموال!
واصطحب معه خمسة من عصابته من الرجال الأقوياء وتربصوا بالعربة التي تحمل النبيل وزوجته، وما أن وصلت العربة حتي أوقفوها وأحاطوا بها من جميع النواحي.

***

تماسكت زوجة النبيل الجميلة، وتظاهرت بأنها لاتخشي هؤلاء اللصوص، وأخرجت (الناي) وأخذت تعزف عليه!!
وكان (دي فال) محبا للعزف علي هذه الآلة، بل أنه يحملها معه في كل مكان، وما كاد يسمع الموسيقي المنبعثة من العربة، حتي أخرج هو الآخر (الناي) وأخذ يعزف عليه، ثم تقدم للعربة وقال للنبيل.
ان زوجتك تعزف علي الناي بمهارة، واعتقد أنها تجيد الرقص أيضا، فهلا سمحت لها بالترجل من العربة ومنحي شرف الرقص معها!!
ووافق النبيل خوفا من العصابة!
ورقصت السيدة مع اللص تحت ضوء القمر!
وعندما انتهيا من أداء الرقصة، ذهبت السيدة إلي العربة، وأمسك اللص بذراع زوجها قائلا له.
لقد استمتعت بلا شك بالموسيقي وأرجو أن تدفع ثمن هذا الاستمتاع!
ووافق الزوج وأعطاه مائة جنيه من الذهب!
وابتسم اللص الظريف وقال للنبيل:
لقد أنقذت بهذا المبلغ المال الذي معك، والذي تحتفظ به تحت مقعدك!
وودعهما اللص بعد ذلك!!

***

ويروي عنه أنه كان في انتظار العربات التي تمر باحدي الطرق، وكان قد قسم عصابته إلي جماعات تراقب الطريق، وجدت أن أحد هذه الجماعات استوقفت عربة، وكان بالعربة سيدة وطفلها الرضيع، وقد أخذ زعيم العصابة (بزارة) الطفل ولم يأبه لصراخ الطفل وتوسلات الأم، وعندما علم بذلك (دي فال) تقدم إلي الرجل وصفعه علي وجهه، وأخذ منه (البزازة) ووضعها في فم الطفل بحنان، واعتذر لأمه! و.. ما أكثر الحكايات التي كان بطلها هذا اللص الظريف!

***

ومرت الأيام.. وإذا به يشاهد خادم الملك في غابة وندسور الذي يدعي (روبر).. وكان (روبر) هذا قريبا من الملك شارل الثاني. ولكن (دي فال) قرر أن يسرق ما معه من نقود وأن يسرق ملابسه أيضا، مما جعل القصر الملكي يهتم بهذه الحادثة، وصدر الأمر الملكي بالقبض علي هذا اللص بأية وسيلة، مما جعل (دي فال) وقد وجد أن هذا الأمر في غاية الجدية، وأنه سوف يقبض عليه ويقدم للمحاكمة، وآثر الهرب من انجلترا، إلي فرنسا وطنه الأصلي.

***

وفي فرنسا قرر أن يمارس النصب. وأن يبتعد عن ممارسة عمله كقاطع طريق، حيث أن هذا الأمر يبدو صعبا في فرنسا.
وعلم أن أحد القساوسة الجزويت مقرب إلي ملك فرنسا، وله منزلة كبيرة عنده، ولايرد له طلبا، كما علم أن هذا القسيس شديد البخل، وأنه حريص علي جمع المال.. ومن هنا فقد أخذ (دي فال) يفكر في طريقة يأخذ بها أموال هذا القسيس، وهداه تفكيره إلي أن يدعي بأنه درس علم الكيمياء، وباستطاعته تحويل النحاس إلي ذهب! بواسطة مسحوق لايعرف سر تركيبه غيره، وأنه درس علم الكيمياء في روما وفينيسيا!
وقال له القسيس: ان الملك في حاجة إلي هذا الاكتشاف بشرط أن يري بعينيه هذه التجربة! ووافق النصاب علي ذلك، بأن يحضر إلي منزل القس، ويقوم أمامه بالتجربة!

***

أحضر النصاب بوتقه ألقي فيها ببعض قطع من النحاس بعد أن فحصها القسيس جيدا، ووضعها علي النار، وكان (دي فال) قد أحضر عصا طويلة مجوفة، ووضع بداخلها بعض القطع الذهبية، وأخذ يحرك النحاس لإذابته بالعصا، ولشدة الحرارة ذاب الذهب الذي بالعصا، وسال منها علي البوتقة، وظل يحرك السائل بعصاه، وبعد وقت انصهر النحاس فلم يبق منه إلا رواسب لاتكاد تذكر، بينما سال الذهب المخبأ في العصا المجوفة إلي حبيبات ذهبية صغيرة تلمع في البوتقة!!

***

ويقول مؤلف كتاب (من أشهر المحاكمات التاريخية):
كان سرور القس بنجاح التجربة لايقدر، وأخذ يقبل (دي فال) ويحتضنه، فقد اقتنع الآن تماما بأنه قد اكتشف السر الأعظم (تحويل المعادن الرخيصة إلي ذهب).. ولم يكن يسمح له بالغياب عن نظره لحظة واحدة وأخذ في التودد اليه، والتقرب منه حتي أنه أطلعه علي جميع ما يحويه منزله من كنوز وأموال وتحف وجواهر!!
وتظاهر (دي فال) بالوفاء الشديد للقس، وكان في دخيلة نفسه يفكر في الطريقة التي يستولي بها علي ماله ومجوهراته بعد أن نجح في خداعه.

***

وذات يوم نام القسيس بمعمل (دي فال)، وما أن استغرق في سباته حتي تقدم (دي فال) نحوه وكمم فاه، وأوثق يديه، ولم يترك له فرصة للاستغاثة أو المقاومة، ثم استولي علي مفتاح خزانته حيث جمع ما فيها من مال ومصوغات وفر هاربا من المنزل!
وبعد يومين استقل مركبا عاد بها إلي انجلترا، وكانت عودته إلي هذه البلاد من أكبر الاخطاء التي ارتكبها، إذ أن البحث عنه كان لايزال جاريا.. وقد امتلأت الجدران بأوصافه، وبالاعلان عن جائزة مالية لمن يرشد عنه، فقبض عليه بعد شهر من وصوله إلي لندن في حانة (هول).. وحقق معه، وقدم للمحاكمة فقضت باعدامه، وأعدم في 21 من يناير سنة 1679'.

***

أليست هذه الصورة التي نقرأ عنها وحدثت في القرن السابع عشر، هي نفسها الصورة التي تراها الآن للنصابين وقطاع الطرق والخارجين علي القانون.. ان كثيرا منهم يمتاز بالذكاء المفرط، وأيضا وربما بخفة الدم.. والقانون دائما في كل العصور لايحمي (المغفلين)!!

مراجع

من أشهر المحاكمات التاريخية وضع الرايت أوتو رايل ايرل أف بير كنهد تعريب المستشار محمد زكي اسحق

_________________
كل الحقوق محفوظة لمنتدى
www.startamanar.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعدام اللص الشهم!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العــــــــــــــــــــرب :: pcة :: القصص-
انتقل الى: